أودي A3 سيدان 2021
الجيل الثاني من قصة نجاح أودي موجود هنا - A3 سيدان. يتم توصيل الموديل المضغوط بأربعة أبواب رقميًا بالكامل - بدءًا من نظام المعلومات والترفيه وصولًا إلى أنظمة المساعدة. تحت الهيكل الأنيق ، تضمن محركات الأقراص الجديدة وضبط التعليق المكرر تجربة قيادة تتسم بالكفاءة والديناميكية. سوف تكون A3 سيدان على الكثير من الوكلاء الأوروبيين ابتداء من صيف 2020.
تم تقديم أودي A3 سيدان الجديدة بمظهر رياضي وأنيق. بالمقارنة مع سابقه ، أصبح الآن 4 سم (1.6 بوصة) أطول عند 4.50 متر (14.8 قدم) ، في حين أن قاعدة العجلات الخاصة به تبقى دون تغيير. زاد عرضه بمقدار 2 سم (0.8 بوصة) إلى 1.82 متر (6.0 قدم) وأصبح الآن 1 سم (0.4 بوصة) أطول عند 1.43 متر (4.7 قدم). وقد أدى ذلك إلى زيادة في حيز الإرتفاع - 2 سم (0.8 بوصة) جيد في المقدمة بفضل الوضع السفلي لمقعد السائق - والمزيد من مساحة الكوع. عند 425 لترًا (15.0 قدمًا مكعبة) ، فإن سعة الأمتعة هي نفسها تمامًا كما في الطراز السابق.
قوية وأنيقة: المظهر الخارجي
ويهيمن على المقدمة إطار أحادي كبير مع شبك قرص العسل يحيط به المصابيح الأمامية المدهشة. من الخارج ، يشكلون زوايا شبه منحرفة يتم سحبها لأسفل. في الطراز الأعلى بتقنية Matrix LED ، هذا هو المكان الذي توجد فيه أضواء التشغيل الرقمية النهارية الجديدة. تتكون من مجموعة بكسل تتكون من 15 قطعة LED يمكن تشغيلها بشكل فردي وتعطي الإصدارات المختلفة من A3 Sedan توقيعًا محددًا.
مع A3 Sportback ، يرتفع خط الجسم الذي يمتد فوق العتبة نحو المصابيح الخلفية قبل قوس العجلة الخلفية ، مما يبرز الطرف الخلفي القصير. على النقيض من ذلك ، يمتد خط الهيكل في سيارة السيدان إلى المصد الخلفي. هذا يؤكد على طوله - 15 سم (5.9 بوصة) أطول من Sportback - ويمنح الجناح مظهرًا أنيقًا. يبرز السطح المقعر تحت كتف الجسم العريض بثور كواترو والعتبة. هذا يخلق لعبة مكثفة من الضوء والظل. ينحدر خط السقف من العمود B بشكل ديناميكي - تمامًا مثل الكوبيه - وينتهي في جناح مدهش على الباب الخلفي. متوفر اختياريًا في الكربون ، وهذا يوفر لهجة بصرية ، وهو بذلك يؤكد على المظهر القوي لنموذج الأبواب الأربعة.
جسم انسيابي
تستفيد الديناميكا الهوائية من الطرف الخلفي الأعلى مقارنة بالسلف وكذلك الناشر الكبير. ونتيجة لذلك ، تحقق سيارة Audi A3 Sedan الجديدة بمحرك 2.0 TDI 110 kW (150 PS) قيمة Cd بقيمة 0.25 ، وبالتالي فهي أفضل بنسبة 0.04 Cd من الجيل الأول. كما يساهم في ذلك مدخل الهواء المبرد الذي يمكن التحكم فيه مع وحدتي كوة تعمل بالكهرباء خلف الإطار الأحادي. ينظمون تدفق الهواء بذكاء ووفقًا للحالة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الهيكل السفلي اللوح ، والمرايا الخارجية ذات الديناميكيات الهوائية المحسنة ، والتبريد النشط للفرامل يقلل من مقاومة الهواء ويجعل السيارة انسيابية.
مركزة ورقمية: قمرة القيادة
تركز قمرة القيادة في سيارة أودي A3 سيدان بالكامل على السائق. يبدأ هذا بالتصميم الداخلي وينتهي بعناصر العرض والتحكم. وبالتالي ، تميل لوحة العدادات المزودة بشاشة لمس MMI المركزية قليلاً نحو السائق. يبلغ قطرها 10.1 بوصات وبديهية للعمل. كمعيار قياسي ، يتضمن الكشف عن الكتابة اليدوية بالإضافة إلى التحكم في اللغة الطبيعية التي يمكن أن تعتمد اختياريًا على إمكانات السحابة. مجموعة العدادات مقاس 10.25 بوصة خلف عجلة القيادة رقمية حتى في الطراز الأساسي. بصفتها قمرة القيادة الافتراضية من أودي ، يبلغ قياسها 12.3 بوصة وتقدم ثلاث طرق عرض مختلفة ، بما في ذلك الرسومات الرياضية ذات الأرقام المائلة وتخطيط ديناميكي بشكل خاص. يتم عرض RPM والسرعة هنا كمخططات شريطية مع عناصر رسومية زاوية حمراء. عند الطلب ، تكمل الشاشة العلوية مفهوم العرض ، حيث تعرض معلومات مهمة على الزجاج الأمامي في مجال الرؤية المباشر للسائق.
المصدر : سيارة اودي A3 2021